الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* التموين "تسابق الزمن" .. والمغتربين أزمة "تنتظر الحل" الحكومة "ترفع الستار" عن إجراءات إضافة المواليد .. اليوم

المصدر : جريده الجمهوريه 25/7/2018

المصيلحي في "اجتماعات مغلقة" لمتابعة المكاتب .. وفتح "خطوط الإمداد" لتجهيزها

كتب ــ محمد غريب:

يعلن مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم. إجراءات وشروط اضافة المواليد الجدد علي البطاقات التموينية. بداية من شهر أغسطس المقبل ولمدة 3 أشهر. وذلك بعد قرار رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفي مدبولي. بإعادة فتح الاضافات استجابة لمطالب المواطنين.

 عقد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين. عدة اجتماعات مع وكلاء الوزارة علي مستوي الجمهورية لمتابعة سير عمل المكاتب. والوقوف علي مدي جهازيتها. من الناحية الانشائية والفنية. وامدادها بكافة الامكانيات التي تحتاجها. لاضافة المواليد الجدد فضلا عن باقي الخدمات التي تقدمها مثل بدل التالف والفاقد والفصل الاجتماعي. 
وطالب الوزير من مديري المديريات التواجد مع المواطنين علي أرض الواقع والاجتماع مع موظفي مكاتب التموين للاطلاع علي الاجراءات وآليات تنفيذ اضافة المواليد بالدقة المطلوبة. وتحديد المكاتب التي ستعمل لفترتين. لتقديم خدمة أفضل. مشيرا إلي أن الأولوية في التسجيل ستكون للأسر الأكثر احتياجا مؤكدا ان تسجيل البيانات سيتم بدقة وبجودة عالية. 

يأتي هذا في الوقت الذي تتصاعد فيه مشاكل بطاقات المغتربين الذين لم يصرفون الخبز بسبب قرار الوزير قصر الصرف داخل نطاق المحافظة. والصعوبات في تحويل بياناتهم بسبب المشاكل في التعامل مع المكاتب والفوضي العارمة. 
قال هشام كامل وكيل وزارة التموين بالجيزة ان هناك اجتماعات مستمرة بين المديريات والمكاتب علي مستوي الجمهورية. استعدادا لاضافة المواليد مشيرا إلي اننا في انتظار الاجراءات التي سيعلنها مجلس الوزراء وبعدها سيتم علي الفور تسلم الأوراق الخاصة من المواطنين.

 وأوضح انه تم اجراء مسح كامل للمكاتب للوقوف علي آخر استعداداتها. حيث تم اعداد مذكرة إلي المحافظة متضمنة كافة الملاحظات والتي تتمثل في نقص التجهيزات الفنية والبشرية مشيرا إلي انه يدرس الاستعانة ببعض خريجي الجامعات لمساعدة موظفي المكاتب في تلقي طلبات المواطنين وحل أي مشاكل تنقية خاصة باضافة المواليد. 
أضاف كامل انه يتم العمل علي حل مشاكل المغتربين والذين لم يتمكنوا من تحويل بياناتهم مكان الاقامة الي العمل بالرغم من انتهاء المهلة التي منحها الوزير لهم علي مدار 7 أشهر كاملة. لافتا إلي أن المديرية تلقت نحو 5775 طلبا لتحويل بيانات المغتربين من مختلف احياء ومراكز الجيزة. من اجمالي 20 ألف بطاقة مغتربين موجودة بالمحافظة. 
من جانبه كشف مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية. ان هناك فئات سيتم استبعادها من اضافة المواليد. وهم أصحاب البطاقات الذكية المتوقفة عن الصرف لمقررات التموين والخبز والبطاقات التالفة. والفصل الاجتماعي. وذلك لحين استخراج البطاقات الذكية. 
وأشار إلي ان المولود الجديد سيتم اضافته علي البطاقات السارية والمفعلة والتي تصرف السلع والخبز بشكل منتظم. لافتا الي ان الفرد سيحصل علي دعم بقيمة 50 جنيها شهريا لصرف مقررات التموين و150 رغيفا شهريا بحد أقصي 4 أفراد علي البطاقات الجديدة.

 ونوه المصدر إلي ان الوزارة اتخذت عدة اجراءات لاعادة الأفراد الذين تم حذفهم عشوائيا أثناء تنقية قاعدة البيانات. لافتا إلي ان مكاتب التموين ستتلقي طلبات المواطنين لاستخراج بطاقات تموين بدل فاقد وتالف وكذلك طلبات لاعادة المحذوفين عشوائيا من بطاقات التموين. طالما لا يوجد سبب قانوني لحذفهم. اضافة الي استخراج بطاقات جديدة لمن ليست لهم بطاقات وفقا لضوابط القرار الوزاري. 
وأضاف ان صاحب البطاقة عليه التوجه الي مكتب التموين للاستعلام عن الفرد المحذوف ومعرفة سبب الحذف. سواء عن طريق المكتب أو الاتصال علي الرقم 19959 بسعر المكالمة العادية. ويجب تقديم الأوراق المطلوبة وهي صور من شهادات الميلاد أو الرقم القومي للأفراد المقيدين علي بطاقة التموين. 
وأشار إلي انه في حالة ثبوت عشوائية الحذف يتقدم المواطن بطلب لاعادة الفرد أو الأفراد المحذوفين مجانا. مؤكدا انه سيتم اعادتهم خلال 21 يوميا. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع